زيارة السيد الوزير

تدشين المحطة الرقمية

زيادة مناطق تغطية البث

وثائقي عن TDM

الوزير الأول يستقبل وفدا فرنسيا PDF طباعة أرسل إلى صديق

 

استقبل الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لغظف الأحد 24 مارس 2013 في نواكشوط وفدا فرنسيا برئاسة السيد لوي دو برواسيا السفير المكلف بالسمعيات البصرية الخارجية بوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية.

وفي أعقاب المقابلة قال رئيس الوفد الفرنسي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء إنه تشرف بمقابلة الوزير الأول رفقة السفير الفرنسي في مريتانيا وكذا بمقابلة وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان في وقت سابق.

وأضاف:لقد تحدثنا عن موريتانيا الرقمية، موريتانيا القرن الواحد والعشرين، وتبين لنا أن الوزير الأول و وزير الاتصال يعيان الرهانات التي يمثلها ذلك بالنسبة للمجتمع الموريتاني والتراب الموريتاني على صعيد الاتصال والتلفزة والاتصالات وكذا الاستصلاح الترابي.

وأشار إلى أن فرنسا تبنت نفس المنهجية في نفاذ الجميع إلى الرقمي مضيفا أن الموضوع مهم لأن كل شاب يمتلك اليوم هاتفا نقالا في ربوع المعمورة ويتحدث مع جيرانه سواء كانوا في فرنسا أو في الولايات المتحدة أو في موريتانيا.

وأوضح أنه يتعين الآن العمل على وضع القوانين والنصوص التشريعية والتنظيمية وتحضير مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني للقيام بالدور المنوط بها.

وأشار المسؤول الفرنسي إلى أن هذا هو الهدف من زيارته لبلادنا والذي سيتواصل في الأسابيع والأشهر القادمة مع سفير فرنسا في موريتانيا.

كما اضاف ان موريتانيا تسير بخطا متسارع في مجال البث الرقمي.

 

جرت المقابلة بحضور وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الأستاذ حمدي ولد محجوب ومدير ديوان الوزير الأول والمدير العام للبث الإذاعي والنلفزي الموريتاني السيد اجيه ولد سيداتي وسعادة السيد إرفي بيزانسينو السفير الفرنسي المعتمد في بلادنا.

 

 

 

 

 

شركاء التنمية