زيارة السيد الوزير

تدشين المحطة الرقمية

زيادة مناطق تغطية البث

وثائقي عن TDM

ورشة تنسيق ترددات بلدان الاتحاد الإفريقي للاتصالات \ نايروبي 17ـ19 يوليو PDF طباعة أرسل إلى صديق

 

altشارك السيد اجيه ولد سيداتي المدير العام للبث الإذاعي والتلفزي الموريتاني بالعاصمة الكينية نايروبي خلال الفترة ما بين 17 و 19 يوليو 2013 في أشغال لجنة تنسيق ترددات جنيف 06 لمنطقة جنوب الصحراء، والتي تدخل في إطار العملية العالمية للانتقال نحو البث الرقمي. كما شارك في اللقاء أعضاء من لجنة التنسيق المكلفة بالانتقال من البث التماثلي نحو البث الرقمي وسلطة التنظيم.

وكانت هذه فرصة لـ 124 مشاركا يمثلون 35 بلدا لاستكمال عملية تنسيق التردداتعلى مستوى الحدود وفقا للاتفاقيات الدولية.

وفي هذا الإطار عقد الخبراء الموريتانيون جلسات عمل مع نظرائهم في كل من السنغال و مالي. وكان اللقاء مناسبة لتبادل الخبرات حول عملية الانتقال نحو البث الرقمي. وفي هذا الصدد قدمت مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي عرضا حول الإجراءات الأساسية التي شهدها القطاع السمعي البصري منذ 2010 وخارطة الطريق التي صادقت عليها الحكومة والإجراءات المؤسسية التي أعدت لتأمين الإنتقال إلى البث الرقمي في الآجال المحددة.

وقد نال العرض إعجاب المشاركين الذين دعوا إلى تضمينه في التقرير النهائي للورشة وتشجيع الدول الأخرى على الاستفادة من تجارب موريتانيا وتانزانيا وجزر موريس في عملية التحول.

وأجرى الوفد الموريتاني خلال هذه الورشة اتصالات مع عدد من المسؤولين والخبراء فيالاتحاد الدولي للاتصالات والاتحاد الإفريقي للاتصالات وكذا مع رؤساء بعض الوفود الإفرقية والهيآت الدولية ذوي الخبرة في مجال الانتقال إلى البث الرقمي.

 

 

 

 

 

شركاء التنمية