زيارة السيد الوزير

تدشين المحطة الرقمية

زيادة مناطق تغطية البث

وثائقي عن TDM

وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان يزور مقر شركة البث التلفزي والإذاعي الموريتاني بالعاصمة PDF طباعة أرسل إلى صديق

 

alt

أدى السيد محمد يحي ولد حرمة وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الأربعاء زيارة لمقر شركة البث التلفزي والإذاعي الموريتاني بالعاصمة.

وأكد معالي الوزير بهذه المناسبة على ضرورة استجابة المؤسسة للآمال المعقودة عليها خاصة مع اقتراب الاستحقاقات القادمة التي ستشهد مزيدا من الطلب على خدمات البث. كما دعا الوزير بذات المناسبة إلى منح عناية خاصة للمصادر البشرية ذات الكفاءة في مجال التقنيات الجديدة والإعلام والاتصال.

وأشار السيد محمد يحي ولد حرمة من جهة أخرى إلى أن صيانة التجهيزات تظل من المهام الرئيسية للشركة وحتى تؤدي الدور المنوط بها  حسب مواصفات الجودة والمعايير الدولية.

هذا واستعرض السيد محمد اجيه ولد سداتي المدير العام للبث التلفزي والإذاعي أمام الوزير ما تؤمنه المؤسسة من خدمات في مجال البث وكذا الآفاق المستقبلية مشيرا إلى أن عملية التحول نحو البث الرقمي قد بدأت بالفعل.

وأكد المدير العام أن العبور نحو هذه المرحلة سيفتح آفاقا واعدة أمام شركات الاتصال العاملة في موريتانيا خاصة في مجال خدمات الجي إس أم.

كما قدم السيد المدير العام للوزير شروحا مفصلة عن قدرات الباقة الموريتانية على القمر الصناعي عربسات وعن آليات تعميم البث الإذاعي على كافة ولايات البلاد.

هذا وكان معالي وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان مرفوقا خلال زيارته لمقر البث التلفزي والإذاعي بالأمين العام لقطاع الاتصال وعدد من مديري الإدارات.

alt

alt

 

 

 

 

 

 

 

شركاء التنمية